خلال العام الماضي أو نحو ذلك ، حدثت بعض التغييرات الرئيسية في كيفية الانتقال من سيهانوكفيل إلى سييم ريب (ومن سيم ريب إلى سيهانوكفيل). بدءًا من شركات الحافلات الجديدة الرائعة ، وصولًا إلى أفضل خدمات سيارات الأجرة ، إلى رحلات جوية أكثر ملاءمة ، لم يكن من السهل أبدًا الوصول من مدينة إلى أخرى. إليك أحدث المعلومات حول الحافلات وسيارات الأجرة والرحلات الجوية بين سيهانوكفيل وسييم ريب.

PS يمكنك ذلك حجز التذاكر الخاصة بك على الانترنت الآن ووفر حتى 30٪ في اليوم:

سيارات الأجرة من سيهانوكفيل إلى سيم ريب

إذا كنت تبحث عن القليل من الراحة أثناء رحلتك ، فإن سيارة أجرة خاصة هي أفضل خيار لك. سوف تستغرق الرحلة ما يقرب من ساعة 9.5 في المجموع ، وهناك بعض المناظر المذهلة تماما على طول الطريق. شاهد هذا الفيديو لرؤية بعض البلد الريفي الكمبودي الجميل الذي ستنتقل إليه أثناء قيادة سيارتك الأجرة:

في المتوسط ​​سوف تكلف سيارة أجرة خاصة من سيهانوكفيل إلى سيم ريب في منطقة 130 (وهذا عادة ما يكون الاقتباس من مطار سيهانوكفيل إلى سيم ريب). سيكون لديك خيار التوقف لفترات المراحيض ، والقهوة ، وحتى مشاهدة المعالم السياحية إذا كنت ترغب في ذلك.

أفضل الخدمات تقدم سيارات مريحة لطيفة (على سبيل المثال لكزس شنومكس x شنومكس) وسوف السائقين يقلك من فندقك، المطار، أو أي مكان آخر مناسب لك.

شيء واحد أن نوصي ولكن لحجز سيارة أجرة الخاص بك في وقت مبكر. ليس فقط هو أرخص، ولكن حركة المرور الكمبودية هو المحمومة جدا، وبالتالي فإن ركوب سيارات الأجرة يمكن أن تكون شاقة ومخيفة إذا كنت لا تعرف السائق الخاص بك - من فضلك إتصل بنا لحجز آمنة وموثوق بها سائق سيارة أجرة من أي مكان في كمبوديا، أو انقر أدناه والكتاب على الانترنت الآن.

حجز سيارات الأجرة الخاصة بك الآن وانقاذ شنومكس٪

الحافلات من سيهانوكفيل إلى سيم ريب

هناك العديد من شركات الحافلات التي تقدم حافلات اقتصادية و VIP بين سيم ريب وسيهانوكفيل. على الرغم من الشركات مثل Giant Giant و ميكونج اكسبرس اعتادت أن تكون الخدمات الوحيدة منذ بضع سنوات ، هناك الآن العديد من الخيارات الجديدة بما في ذلك فيراك بونتهام و Olongpich النقل. من بين هؤلاء ، ما زلنا نقول ذلك ميكونج اكسبرس هو على الأرجح أفضل خيار لك.

Mekong Express VIP Bus من سيهانوكفيل إلى سيم ريب
ميكونغ إكسبريس باص من سيهانوكفيل إلى سييم ريب

شركات الحافلات هذه هي أفضل بكثير من خدمات الحافلات الكمبودية النموذجية - فهي أقل ازدحاما ، وتوقف أقل ، وتدفع بعناية أكبر.

بشكل عام ، تصل قيمة حافلة الاقتصاد إلى 15 دولارًا تقريبًا ، وتجلس تقريبًا بين 50. حافلات كبار الشخصيات أصغر حجماً وأكثر راحة ، وتجلس حول أشخاص 15. إنها أكثر تكلفة قليلاً بسعر $ 22 واحد.

تميل حافلات كبار الشخصيات إلى أن تكون أسرع (ساعات 11) من الحافلات الاقتصادية (ساعات 12.5) ، وتكون الرحلات أكثر ملاءمة (على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب من السائق التوقف إذا كنت بحاجة ماسة للذهاب إلى المرحاض). كلا النوعين سيتوقفان على طول الطريق لفاصل 20 للمرحاض والوجبات الخفيفة.

على الرغم من أنك سوف ترى واي فاي المعلن عنها، إذا كان لديك فعلا اتصال سيكون بطيئا جدا وغير موثوق بها.

حجز تذاكر الحافلات الخاصة بك الآن & حفظ شنومك٪

لإعطائك فكرة عن أوقات الحافلات ، فإليك جداول زمنية لبعض الخدمات الأكثر شعبية وأفضلها (Mekong Express و Giant Ibis و Virak Buntham و Olongpich Transport).

ميكونغ اكسبريس الجدول الزمني

سيم ريب إلى سيهانوكفيل: 7.30am و 8.30am.
سيهانوكفيل إلى سييم ريب: 7.00am و 8.30am و 9.30am و 12.30pm.

العملاق إيبيس الجدول الزمني

سيم ريب إلى سيهانوكفيل: 8.45am و 9.45am و 12.30pm و 11.00pm و 11.30pm.
سيهانوكفيل إلى سييم ريب: 8.45am و 9.45am و 12.30pm و 11.00pm و 11.30pm.

Virak Buntham Timetable

سيم ريب إلى سيهانوكفيل: 6.00am و 7.00am و 8.00am و 9.00am و 8.00pm و 8.30pm و 10.30pm و 11.00pm و 12am.
سيهانوكفيل إلى سييم ريب: 7.30am و 8.30am و 9.30am و 12.30pm و 1.30pm و 2.30pm و 3.30pm و 8.00pm و 8.30pm.

Olongpich النقل

سيم ريب إلى سيهانوكفيل: 7.45pm و 8.30pm و 11.00pm و 11.55pm.
سيهانوكفيل إلى سييم ريب: 7.45pm و 8.30pm و 11.00pm و 11.55pm.

حجز تذاكر الحافلات الخاصة بك الآن & حفظ شنومك٪

رحلات طيران من سيهانوكفيل إلى سيم ريب

هناك الآن العديد من شركات الطيران التي تطير مباشرة بين سيهانوكفيل وسييم ريب ، بما في ذلك كمبوديا انكور للطيران, كمبوديا الخطوط الجوية بايونو JC الخطوط الجوية الدولية. ومن بين هذه الشركات ، تميل كمبوديا أنغكور للطيران (الناقل الوطني لكمبوديا) إلى أن تكون أفضل استعراض. ويستخدم ATR 72 للرحلات الداخلية بين سيهانوكفيل وسييم ريب (في الصورة أدناه).

كمبوديا انجكور اير من سيهانوكفيل إلى سيم ريب
كمبوديا Angkor الهواء (ATR 72) من سيهانوكفيل إلى سيم ريب

في المتوسط ​​، تستغرق الرحلة ما يقرب من دقيقة 60 وستكلف 115 دولارًا أمريكيًا إلى 150 دولارًا واحدًا (على الرغم من أنه كما هو الحال مع جميع الرحلات الجوية ، فهناك عادة عروض خاصة اعتمادًا على شركة الحجز ، والوقت من العام ، وما إلى ذلك)

تحقق من الرحلات الجوية

كيفية الوصول من مطار سيم ريب إلى مركز سيم ريب

الوصول من مطار سيم ريب إلى وسط المدينة هو أمر مستقيم للغاية - لا يوجد القفز على الخط ، ويتم تحديد جميع الأسعار (السائقين يخضعون لتعليمات صارمة لعدم تقويض بعضهم البعض). هذا يعني أنه بمجرد العثور على سيارة الأجرة الخاصة بك ، موتو ، أو توك توك ، أنت على وشك الذهاب.

تقع سيارة الأجرة مباشرة أمامك عند الخروج من مبنى القادمين. في المتوسط ​​، سيكلفك حوالي 10 دولارًا إلى وسط مدينة Siem Reap. إذا كنت بحاجة إلى سيارة أجرة أكبر (للأشخاص 6 +) ، فستتكلف أكثر.

إذا كنت تفضل حجز سيارة الأجرة الخاصة بك مسبقا ، يمكنك القيام بذلك هنا:

كتاب تاكسي الآن

على الرغم من أنه يمكنك أيضًا حجز توك توك في مرتبة سيارات الأجرة ، فمن الأفضل السير أبعد قليلاً والخروج من المطار - ستجد هنا أرخص توك توك (والموتوس) الذي سيكلف ما يقرب من $ 6 إلى وسط المدينة ( سوف تكلف موتو $ 2).

توك توك من مطار سيم ريب إلى سييم ريب سيتي سنتر
توك توك النموذجية من مطار سيم ريب إلى سييم ريب سيتي سنتر

يمكن للتوك توك العادي أن يستوعب أشخاصًا من 4 ولكن ليس لديه مساحة كبيرة للأمتعة - إذا كان لديك الكثير من الحقائب فسوف تصارع للحصول على أكثر من 2 في الظهر.

يشتهر السائقون في Siem Reap Tuk Tuk بإعطائكم في الفندق ثم يقدمون جولات رخيصة للمعبد ، فقط لتغيير الأسعار في منتصف الطريق. إذا كنت تفكر في القيام بجولة المعبد ، فمن الأفضل حجز واحدة من خلال فندقك.

كيفية الوصول من مطار سيهانوكفيل إلى مركز سيهانوكفيل

للوصول من مطار سيهانوكفيل إلى مركز سيهانوكفيل، يمكنك أن تأخذ حافلة مكوكية (حوالي $ شنومكس) التي يجب أن تنتظر خارج المطار عند وصولك.

إذا لأي سبب من الأسباب كنت تفوت الحافلة المكوكية، يجب أن تكون قادرة على العثور على توك توك (تقريبا $ شنومكس) في المطار. بامكانك ايضا استئجار سيارة أجرة خاصة ليأخذك - وهذا سيكون أكثر تكلفة في جميع أنحاء $ شنومكس.

حجز سيارات الأجرة الخاصة بك الآن وانقاذ شنومكس٪

التعليقات

Over the past year or so there have been some major changes in how to get from Sihanoukville to Siem Reap (and from Siem Reap to Sihanoukville). From fantastic new bus companies, to the very best taxi services, to more convenient flights, it has never been easier to get from one city to the other. Here’s all the latest information on buses, taxis, and flights between Sihanoukville and Siem Reap.

P.S. You can book your tickets online now and save up to 30%:

 

Taxis From Sihanoukville to Siem Reap

If you’re looking for a bit of comfort during your trip, then a private taxi is your best option. The journey will take approximately 9.5 hours in total and there is some absolutely stunning scenery along the way. Watch this video to see some of the beautiful Cambodian country side you’ll pass during your taxi drive:

Video Thumbnail

Taxi From Sihanoukville to Siem Reap | Visit Koh Rong

 

On average a private taxi from Sihanoukville to Siem Reap will cost in the region of $130 (that’s usually the quote from Sihanoukville airport to Siem Reap). You’ll have the option of stopping for toilet breaks, coffees, and even sightseeing if you wish.

The better services offer nice comfortable cars (e.g. a Lexus 4 x 4) and the drivers will pick you up from your hotel, the airport, or any other location convenient for you.

One thing that we recommend however is to book your taxi in advance. Not only is it cheaper, but Cambodian traffic is very hectic, so the taxi rides can be daunting and frightening if you don’t know your driver – please contact us to book a safe, reliable taxi driver from anywhere in Cambodia, or click below and book online now.

30% OFF Taxis – Book Now

 

Buses from Sihanoukville to Siem Reap

There are many bus companies offering economy and VIP buses between Siem Reap and Sihanoukville. Although companies such as Giant Ibis and Mekong Express used to be the only services a few years ago, there are now several new options including Virak Buntham and Olongpich Transport. Of these, we would still say that Mekong Express is probably your best option.

Mekong Express VIP Bus From Sihanoukville to Siem Reap
Mekong Express Bus From Sihanoukville to Siem Reap

 

These bus companies are much better than the typical Cambodian bus services – they are less crowded, make less stops, and drive more carefully.

In general, an economy bus is about $15 on average and sits roughly 50 people. VIP buses are smaller and more comfortable, sitting around 15 people. They are a bit more expensive at $22 one way.

VIP buses tend to be quicker (11 hours) than economy buses (12.5 hours), and the journeys are more convenient (e.g. you can ask the driver to stop if you desperately need to go to the toilet). Both types will stop along the way for a 20 minute toilet and snack break.

Although you will see Wi-Fi advertised, if you do actually have a connection it will be very slow and unreliable.

30% OFF Buses – Book Now

 

To give you an idea of bus times, here are the timetables for some of the most popular and best reviewed services (Mekong Express, Giant Ibis, Virak Buntham, and Olongpich Transport).

Mekong Express Timetable

Siem Reap to Sihanoukville: 7.30am and 8.30am.
Sihanoukville to Siem Reap: 7.00am, 8.30am, 9.30am, and 12.30pm.

Giant Ibis Timetable

Siem Reap to Sihanoukville: 8.45am, 9.45am, 12.30pm, 11.00pm, and 11.30pm.
Sihanoukville to Siem Reap: 8.45am, 9.45am, 12.30pm, 11.00pm, and 11.30pm.

Virak Buntham Timetable

Siem Reap to Sihanoukville: 6.00am, 7.00am, 8.00am, 9.00am, 8.00pm, 8.30pm, 10.30pm, 11.00pm, and 12am.
Sihanoukville to Siem Reap: 7.30am, 8.30am, 9.30am, 12.30pm, 1.30pm, 2.30pm, 3.30pm, 8.00pm, and 8.30pm.

Olongpich Transport

Siem Reap to Sihanoukville: 7.45pm, 8.30pm, 11.00pm, and 11.55pm.
Sihanoukville to Siem Reap: 7.45pm, 8.30pm, 11.00pm, and 11.55pm.

30% OFF Buses – Book Now

 

Flights From Sihanoukville to Siem Reap

There are now several airline companies that fly direct between Sihanoukville and Siem Reap, including Cambodia Angkor Air, Cambodia Bayon Airlines, and JC International Airlines. Of these, Cambodia Angkor Air (the national carrier of Cambodia) tends to be the best reviewed. It uses an ATR 72 for domestic flights between Sihanoukville and Siem Reap (pictured below).

Cambodia Angkor Air from Sihanoukville to Siem Reap
Cambodia Angkor Air (ATR 72) from Sihanoukville to Siem Reap

 

On average, the flight will take approximately 60 minutes and will cost $115 to $150 one-way (though as with all flights, there are usually special offers on depending on the booking company, time of year, etc.)

Check Flights

 

How to Get From Siem Reap Airport to Siem Reap Centre

Getting from Siem Reap Airport to the city centre is pretty straight forward – there’s no line-jumping, and all of the prices are set (the drivers are under strict instructions to not undercut each other). This means that once you find your taxi, moto, or Tuk Tuk, you’re all set to go.

The taxi rank is immediately in front of you as you exit the arrivals building. On average, it’ll cost you about $10 to Siem Reap city centre. If you need a bigger taxi (for 6+ people), it will cost a little more.

If you prefer to book your taxi in advance, you can do so here:

Book Your Taxi Now

 

Although you can also book a Tuk Tuk at the taxi rank, it’s best to walk a little further and exit the airport – here you’ll find the cheapest Tuk Tuk’s (and motos) which will charge roughly $6 to the city centre (a moto will cost $2).

Tuk Tuk From Siem Reap Airport to Siem Reap City Centre
A Typical Tuk Tuk From Siem Reap Airport to Siem Reap City Centre

 

A typical Tuk Tuk can take up to 4 people but doesn’t have as much room for luggage – if you have a lot of bags you’ll struggle to get more than 2 people in the back.

Siem Reap Tuk Tuk drivers are well-known for dropping you off at your hotel and then offering very cheap temple-tours, only to change the prices half way. If you’re considering to take a temple tour, it’s best to book one through your hotel.

How to Get From Sihanoukville Airport to Sihanoukville Centre

To get from Sihanoukville airport to Sihanoukville Centre, you can take a shuttle bus (around $4) that should be waiting outside the airport when you arrive.

If for whatever reason you miss the shuttle bus, you should be able to find a Tuk Tuk (roughly $20) at the airport. You can also hire a private taxi to take you – this will be more expensive at around $30.

30% OFF Taxis – Book Now

 

 

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

Visit Koh Rong
Average rating:  
 47 reviews
by Paul on Visit Koh Rong

good post

by Liam on Visit Koh Rong

very useful and in depth info!

by Amanda on Visit Koh Rong

Thanking you for information

 

Comments

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.